شخص ما أخذ قرضًا نيابةً عنك. ماذا الآن؟

شخص ما أخذ قرضًا نيابةً عنك

شخص ما أخذ قرضًا نيابةً عنك. ماذا الآن؟

تأخذ سرقة الهوية العديد من الوجوه المختلفة. من بطاقات الائتمان إلى قروض الطلاب ، يمكن للصوص فتح أشكال مختلفة من الائتمان نيابة عنك ، مما يؤدي إلى تدمير سجلك الائتماني ووضعك المالي.

إذا حدث هذا لك ، فقد يكون حل الموقف صعبًا ويستغرق وقتًا طويلاً. لكن يمكنك حلها.

إذا حصل شخص ما على قرض باسمك ، فمن المهم أن تتصرف على الفور لتجنب المزيد من الضرر الذي يلحق برصيدك. اتبع هذه الخطوات لحماية نفسك والتخلص من الحسابات الاحتيالية.

1. تقديم تقرير الشرطة

أول شيء يجب فعله هو تقديم تقرير شرطة إلى قسم الشرطة المحلي. قد تكون قادرًا على القيام بذلك عبر الإنترنت. في كثير من الحالات ، ستحتاج إلى تقديم تقرير شرطة يوثق السرقة حتى يتمكن المقرضون من إزالة القروض الاحتيالية من حسابك. (انظر أيضًا: 9 علامات على سرقة هويتك)

2. اتصل بالمقرض

إذا حصل شخص ما على قرض أو فتح بطاقة ائتمان باسمك ، فاتصل بالمقرض أو شركة بطاقة الائتمان مباشرة لإخطارهم بالحساب الاحتيالي وإزالته من تقرير الائتمان الخاص بك. بالنسبة لبطاقات الائتمان وحتى القروض الشخصية ، يمكن عادةً حل المشكلة بسرعة.

عندما يتعلق الأمر بقروض الطلاب ، يمكن أن يكون لسرقة الهوية عواقب وخيمة على الضحية. يمكن أن يؤدي عدم سداد قرض الطالب إلى حجز الأجر أو تعليق الترخيص أو مصادرة الحكومة لاسترداد الضرائب.

عادة ، سوف تحتاج إلى الاتصال بالمقرض الذي أصدر قرض الطالب وتزويده بتقرير من الشرطة. سيطلب منك المُقرض أيضًا إكمال تقرير سرقة الهوية. أثناء مراجعة طلب الإفراج الخاص بك ، لست مسؤولاً عن أي مدفوعات.

إذا كان لديك قروض طلابية خاصة ، فإن العملية مماثلة. كل مقرض لديه إجراءاته الخاصة للتعامل مع سرقة هوية قرض الطالب. ومع ذلك ، سيُطلب منك عادةً تقديم تقرير من الشرطة كدليل ، وسيقوم المُقرض بالتحقيق في الأمر.

شخص ما أخذ قرضًا نيابةً عنك. ماذا الآن؟

3. إخطار المدرسة ، إذا لزم الأمر

إذا حصل شخص ما على قروض طلابية نيابة عنك ، فاتصل بالمدرسة التي استخدمها السارق للحصول على القروض. اتصل بمساعدتهم المالية أو مكتب المسجل واشرح لهم أن هناك طالبًا قد حصل على قروض نيابة عنك. يمكنهم وضع علامة على الحساب في نظامهم ومنع أي شخص من الحصول على قروض أخرى بمعلوماتك. (انظر أيضًا: كيف تحمي طفلك من سرقة الهوية)

4. الاعتراض على الأخطاء مع مكاتب الائتمان

عندما تجد دليلًا على نشاط احتيالي ، يجب أن تنازع الأخطاء مع كل من مكاتب الائتمان الثلاثة: اكسبيريان و Equifax و ترانسونيون. يجب عليك الاتصال بكل منهم وتقديم الأدلة ، مثل تقرير الشرطة الخاص بك أو خطاب من المقرض يقر بحدوث سرقة الهوية. بمجرد حصول مكتب الائتمان على هذه المعلومات ، يمكنه إزالة الحسابات من سجلك الائتماني.

إذا تأثرت درجة الائتمان الخاصة بك بسبب تخلف اللصوص عن سداد قروضك ، فإن إزالتها يمكن أن تساعدك على تحسين درجاتك. قد يستغرق الأمر أسابيع أو حتى شهورًا حتى تتعافى درجاتك تمامًا ، لكنها ستعود في النهاية إلى مستواها السابق. (راجع أيضًا: لا داعي للذعر: افعل ذلك إذا سُرقت هويتك)

شخص ما أخذ قرضًا نيابةً عنك. ماذا الآن؟

5. قم بإعداد تنبيه احتيال أو تجميد تقرير الائتمان الخاص بك

بمجرد أن تعلم أنك ضحية لقرض احتيالي ، ضع تنبيهًا بالاحتيال في تقرير الائتمان الخاص بك مع إحدى وكالات الإبلاغ عن الائتمان الثلاث. يمكنك القيام بهذا عبر الانترنت:

عندما تضع تنبيهًا بالاحتيال على حسابك ، سيتم إخطار الدائنين أو المقرضين المحتملين عند نفاد رصيدك. يطالبهم التنبيه باتخاذ خطوات إضافية للتحقق من هويتك قبل إصدار قرض أو شكل ائتمان باسمك. (راجع أيضًا: كيفية الحصول على تنبيه مجاني من الاحتيال في تقرير الائتمان الخاص بك)

في بعض الحالات ، قد يكون من الجيد تجميد رصيدك. مع تجميد الائتمان ، لا يمكن للدائنين رؤية تقرير الائتمان الخاص بك أو إصدار ائتمان جديد لك إلا إذا قمت بإزالته.

6. تحقق بانتظام من تقرير الائتمان الخاصة بك

أخيرًا ، تحقق بانتظام من تقرير الائتمان الخاص بك للتأكد من عدم فتح حسابات جديدة باسمك. يمكنك طلب تقرير مجاني من كل من مكاتب الائتمان الثلاثة مرة واحدة سنويًا  يمكنك ترتيب التقارير لإنشاء تقرير كل أربعة أشهر ، مما يسمح لك بمراقبة نشاط الحساب عن كثب على مدار العام. (انظر أيضًا: كيفية قراءة تقرير الائتمان)

Comments are closed.