كيفية الاعتراض على الأخطاء في تقرير الائتمان الخاصة بك

كيفية الاعتراض على الأخطاء

 

كيفية الاعتراض على الأخطاء في تقرير الائتمان الخاصة بك

هناك العديد من الأسباب الواضحة للضحك على درجة الائتمان الخاصة بك ، وأسباب قليلة جدًا لتجاهلها. بعد كل شيء ، ستحتاج إلى درجة ائتمان جيدة وتاريخ ائتماني قوي إذا كنت تفكر في شراء منزل أو الحصول على قرض للسيارة. يمكن أن يعود التصنيف الائتماني السيئ لدغك إذا كنت ترغب في استئجار شقة أو التقدم لوظائف معينة.

لكن درجاتك ليست هي التفاصيل الوحيدة التي تحتاج إلى الانتباه إليها. يجب عليك أيضًا مراقبة تقرير الائتمان الخاص بك – المستند الذي يسرد سجلك الائتماني الرسمي ، بما في ذلك أي حسابات فتحتها والأرصدة المستحقة والمدفوعات التي قمت بها.

تقريرك ودرجاتك مرتبطان ارتباطًا وثيقًا. إذا انتهى الأمر بالمعلومات السيئة في تقرير الائتمان الخاص بك بسبب الاحتيال أو التحريف ، فيمكن بسهولة إسقاط درجة الائتمان الخاصة بك. وبالمثل ، فإن تقرير الائتمان الواضح الذي يحتوي على معلومات صحيحة (وإيجابية) فقط يمكن أن يساعد في زيادة درجة الائتمان الخاصة بك.

لهذا السبب يجب أن تحصل كل عام على نسخة مجانية من تقرير الائتمان الخاص بك من وكالات الإبلاغ عن الائتمان الثلاث: Experian و Equifax و TransUnion. لحسن الحظ ، من السهل القيام بهذا الجزء من خلال موقع AnnualCreditReport.com.

كيفية الاعتراض على المعلومات في تقرير الائتمان الخاصة بك

بمجرد حصولك على نسخة من تقرير الائتمان الخاص بك من جميع المكاتب الثلاثة ، ستحتاج إلى مراجعة جميع التفاصيل للتأكد من صحتها. قد تتضمن المعلومات غير الصحيحة التي قد تلاحظها في تقريرك ما يلي:

  • أخطاء بخصوص اسمك أو معلوماتك الشخصية
  • كيفية الاعتراض على الأخطاء
  • الحسابات التي ليست ملكك حتى
  • الحسابات المملوكة لشخص مشابه لاسمك
  • تم الإبلاغ عن الحسابات المغلقة على أنها مفتوحة
  • تم الإبلاغ عن المدفوعات المتأخرة بشكل خاطئ
  • تم سرد الحسابات عدة مرات
  • أرصدة غير صحيحة في الحسابات
  • حدود ائتمان غير صحيحة على الحسابات

من خلال قانون الإبلاغ عن الائتمان العادل (FCRA) ، يكون مكتب الائتمان والشخص الذي يقدم المعلومات لهم مسؤولين عن تصحيح المعلومات الخاطئة في تقرير الائتمان الخاص بك. هذا يعني أنه إذا أبلغ بائع تجزئة أو بنك معين عن حساب ليس لك أو عن رصيد غير صحيح ، يجب أن يعمل مكتب الائتمان وتاجر التجزئة أو البنك معًا لتصحيح الأمور.

إذا وجدت خطأً ، فإليك الخطوات التي يجب اتخاذها على الفور:

إخطار مكتب الائتمان بالمعلومات غير الصحيحة بالخطأ

الخطوة الأولى التي يجب اتخاذها هي إخطار مكتب الائتمان بخطئك ، مع الأخذ في الاعتبار أنه قد لا يكون لدى جميع مكاتب الائتمان نفس المعلومات. يجب عليك إخطارهم بالخطأ كتابيًا ، مع مراعاة سرد التفاصيل المهمة للخطأ مع الوثائق المناسبة. لدى لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) نموذج خطاب يمكنك استخدامه إذا كنت بحاجة إلى مساعدة.

لاحظ أن مكاتب الائتمان بشكل عام لديها 30 يومًا للتحقيق في مطالبتك ومطلوب منها الرد عليك برد. يُطلب منهم أيضًا تمرير المعلومات التي أرسلتها إليهم إلى البائع الذي شارك المعلومات معهم في المقام الأول.

إبلاغ الشخص الذي قدم المعلومات بالخطأ

ستحتاج أيضًا إلى تزويد الشركة بالإبلاغ عن المعلومات غير الصحيحة بنسخ من أي وثائق تثبت حدوث خطأ. تأكد من تضمين جميع التفاصيل اللازمة لإثبات مطالبتك بالإضافة إلى نسخ من المستندات التي تدعمك. تقدم FTC نموذجًا لخطاب اعتراض آخر يمكنك استخدامه لهذه الإجراءات.

كيفية الاعتراض على الأخطاء

مشاهدة للتحديثات لتقرير الائتمان الخاصة بك

بشكل عام ، يتعين على مكاتب الائتمان إبلاغك كتابيًا بنتائج ملفك. كما أنهم مطالبون قانونًا بإعطائك نسخة مجانية أخرى من تقرير الائتمان الخاص بك إذا أدى نزاعك إلى تغيير دائم.

لديك أيضًا خيار مطالبة مكتب الائتمان بإرسال إخطارات بأي تصحيح لأي شخص طلب تقرير الائتمان الخاص بك في الأشهر الستة الماضية. يمكنك حتى إرسال نسخة محدثة إلى أي شخص طلب نسخة معدلة من تقرير الائتمان الخاص بك لأسباب تتعلق بالتوظيف.

اعتني برصيدك

في حين أن الخطوات المذكورة أعلاه قد تبدو ساحقة ، فمن الضروري فهم الضرر الذي يمكن أن تسببه المعلومات غير الصحيحة في تقرير الائتمان الخاص بك. إذا كان لديك مدفوعات متأخرة غير دقيقة في تقريرك ، على سبيل المثال ، فقد ترى انخفاض درجة الائتمان الخاصة بك دون أي خطأ من جانبك. وإذا كانت هناك أي حسابات في تقرير الائتمان الخاصة بك ليست ملكك ، فقد يعني ذلك مشكلة أكبر بكثير ، مثل سرقة الهوية الصريحة.

لحسن الحظ ، فإن الوقت القصير الذي يستغرقه الاعتراض على عنصر في تقرير الائتمان الخاص بك يمكن أن يؤتي ثماره حقًا. بعد كل شيء ، أي معلومات سلبية تمكنت من محوها يجب أن تتوقف فورًا عن خفض درجاتك.

ومع ذلك ، يجب أن تلاحظ أيضًا أنك ستتمكن فقط من إزالة المعلومات السلبية الخاطئة من تقارير الائتمان الخاصة بك. يجب أن تظل أي معلومات ضارة صحيحة في تقريرك حتى يمر وقت كافٍ. بشكل عام ، يمكن أن تظل المعلومات والتقارير السلبية في تقرير الائتمان الخاص بك لمدة تصل إلى سبع سنوات ، ويمكن أن يظل الإفلاس في تقريرك لمدة 10 سنوات.

كيفية الاعتراض على الأخطاء

Comments are closed.