16 خطوة صغيرة يمكنك اتخاذها الآن لتحسين أموالك

16 خطوة صغيرة

16 خطوة صغيرة يمكنك اتخاذها الآن لتحسين أموالك

لديك كل أنواع الأهداف المالية التي تريد تحقيقها ، ولكن من أين تبدأ؟ هناك العديد من الجوانب المختلفة لإدارة الأموال التي قد يكون من الصعب العثور على نقطة انطلاق لمحاولة تحقيق النجاح المالي. إذا كنت تشعر بالضياع والإرهاق ، خذ نفسًا عميقًا. يمكن إحراز التقدم بخطوات صغيرة يمكن التحكم فيها. إليك 16 شيئًا صغيرًا يمكنك القيام به الآن لتحسين صحتك المالية العامة. (انظر أيضًا: هذه الأرقام الـ 13 ضرورية لفهم أموالك)

1. إنشاء ميزانية الأسرة

أكبر خطوة نحو إدارة الأموال بشكل فعال هي إنشاء ميزانية عائلية. عليك أولاً أن تحدد بالضبط مقدار الأموال التي تأتي إليك كل شهر. بمجرد حصولك على هذا الرقم ، قم بتنظيم ميزانيتك حسب الأولويات المالية: نفقات المعيشة الأساسية ، والمساهمات في مدخرات التقاعد ، وسداد الديون ، وأي نفقات ترفيهية أو نمط حياة. إن وجود فكرة واضحة عن المقدار الدقيق للتدفقات الداخلة والخارجة كل شهر أمر ضروري لتحقيق أهدافك المالية.

2. احسب صافي ثروتك

ببساطة ، صافي ثروتك هو إجمالي أصولك مطروحًا منها ديونك وديونك. ينتهي بك الأمر برقم موجب أو سالب. إذا كان الرقم موجبًا ، فأنت أعلى وأعلى. إذا كان الرقم سالبًا ، وهو أمر شائع بشكل خاص بين الشباب الذين بدأوا للتو ، فستحتاج إلى الاستمرار في تقليل ديونك.

تذكر أن بعض الأصول ، مثل منزلك ، تعتمد على جانبي دفتر الأستاذ. حتى إذا كان لديك دين رهن عقاري ، فسيتم تأمينه بقيمة إعادة بيع منزلك. (انظر أيضًا: 10 طرق لزيادة صافي ثروتك هذا العام)

3. فحص تقارير الائتمان الخاصة بك

يحدد تاريخك الائتماني أهليتك الائتمانية ، بما في ذلك أسعار الفائدة التي تدفعها على القروض وبطاقات الائتمان. يمكن أن يؤثر أيضًا على فرص العمل وخيارات الحياة. كل 12 شهرًا ، يمكنك التحقق من تقرير الائتمان الخاص بك مجانًا مع كل من مكاتب الائتمان الرئيسية الثلاثة (Experian و TransUnion و Equifax) على موقع Annualcreditreport.com. قد تكون فكرة جيدة أيضًا أن تطلب تقريرًا من مكتب كل أربعة أشهر ، حتى تتمكن من مراقبة رصيدك على مدار العام دون دفعه.

سيساعدك التحقق المنتظم من تقرير الائتمان الخاص بك على البقاء على رأس كل حساب في اسمك ويمكن أن ينبهك إلى أي نشاط احتيالي.

4. تحقق من درجة الائتمان الخاصة بك

يمكن أن تتراوح درجة FICO الخاصة بك من 300 إلى 850. كلما زادت الدرجة ، كان ذلك أفضل. ضع في اعتبارك أن اثنين من أهم العوامل التي تدخل في تحديد درجة الائتمان الخاصة بك هما سجل الدفع الخاص بك ، وخاصة المعلومات السلبية ، ومقدار دينك: نوع الدين ومقدار الائتمان المتاح لديك في أي وقت. . الوقت المعطى. (راجع أيضًا: كيفية زيادة درجة الائتمان الخاصة بك في 30 يومًا فقط)

5. تحديد مبلغ الادخار الشهري

يسمح لك تحويل مبلغ ثابت من المال إلى حساب التوفير في نفس الوقت الذي تدفع فيه فواتيرك الشهرية الأخرى بالتوفير بانتظام وعن قصد للمستقبل. قد يؤدي الانتظار لمعرفة ما إذا كان لديك أي أموال متبقية بعد سداد جميع نفقات نمط الحياة التقديرية الأخرى إلى مبالغ غير متساوية أو عدم وجود مدخرات على الإطلاق.

6. جعل الحد الأدنى من المدفوعات على جميع الديون

الخطوة الأولى في الحفاظ على الجدارة الائتمانية الجيدة هي تجنب المدفوعات المتأخرة. اجعل الحد الأدنى لمدفوعات تخفيض الديون جزءًا من ميزانيتك. بعد ذلك ، ابحث عن الأموال الإضافية التي يمكنك إنفاقها على سداد أصل الدين. (انظر أيضًا: أسرع طريقة لسداد 10000 دولار من ديون بطاقة الائتمان)

7. زيادة معدل مدخرات التقاعد بنسبة 1٪

مدخراتك التقاعدية ومعدل مدخراتك هما أهم العوامل المحددة لنجاحك المالي بشكل عام. احرص على توفير 15 في المائة من دخلك لغالبية حياتك المهنية للتقاعد ، وهذا يشمل أي صاحب عمل مطابق قد تحصل عليه. إذا لم تقم بحفظ هذا المبلغ بعد ، فخطط مسبقًا لطرق تحقيق هذا الهدف. على سبيل المثال ، قم بزيادة معدل الادخار كلما حصلت على مكافأة أو زيادة.

16 خطوة صغيرة

8. فتح الجيش الجمهوري الايرلندي

إن حساب IRA هو وسيلة ادخار تقاعد سهلة ويمكن الوصول إليها ويمكن لأي شخص لديه دخل مكتسب الوصول إليه (على الرغم من أنه لا يمكنك المساهمة في حساب IRA التقليدي بعد سن 70 ونصف). على عكس الحساب الذي يرعاه صاحب العمل ، مثل 401 (k) ، يمنحك حساب IRA الوصول إلى خيارات استثمارية غير محدودة ولا يرتبط بأي صاحب عمل محدد. (انظر أيضًا: توقف عن تصديق هذه الأساطير الخمسة عن الجيش الجمهوري الإيرلندي)

9. تحديث المستفيدين من حسابك

بعض الأصول ، مثل حسابات التقاعد وبوالص التأمين ، لها تعيين المستفيد الخاص بها وسيتم توزيعها بناءً على الشخص الذي أدرجته في تلك المستندات ، وليس بالضرورة بناءً على مستندات التخطيط العقاري الخاصة بك. قم بمراجعتها كل عام وكلما كان لديك حدث كبير في حياتك ، مثل حفل زفاف.

16 خطوة صغيرة

10. مراجعة مزايا صاحب العمل الخاص بك

تشمل القيمة المالية لعملك راتبك بالإضافة إلى أي مزايا أخرى يقدمها صاحب العمل. فكر في هذه الإضافات كجزء من أدوات بناء

11. راجع W-4 الخاص بك

نموذج W-4 الذي ملأته عند بدء العمل يحدد مقدار الضريبة التي يقتطعها صاحب العمل – ويمكنك إجراء تغييرات عليه. إذا استردت أموالك في الوقت الضريبي ، فقد يكون تعديل الخصومات الضريبية طريقة سهلة لزيادة راتبك الذي تحصل عليه. أيضًا ، لا تنس مراجعة هذا النموذج عندما يكون لديك حدث كبير في حياتك ، مثل حفل زفاف أو بعد ولادة طفل. (انظر أيضًا: هل تحجب المبلغ الصحيح للضريبة من راتبك؟)

16 خطوة صغيرة

12. فكر في حاجتك للتأمين على الحياة

بشكل عام ، إذا كان شخص ما يعتمد على دخلك ، فقد تحتاج إلى بوليصة تأمين على الحياة. عند تحديد مبلغ التأمين الذي تحتاجه ، ضع في اعتبارك حماية أصولك وسداد أي ديون مستحقة ، بالإضافة إلى تكاليف التقاعد والتعليم. (انظر أيضًا: 15 بوليصة تأمين مفاجئة قد تحتاجها)

13. تحقق من تغطية تأمين FDIC الخاصة بك

أولاً ، تأكد من أن المؤسسات المصرفية التي تستخدمها مؤمنة من قبل FDIC. بالنسبة إلى الاتحادات الائتمانية ، ستحتاج إلى تأكيد أن هذه مؤسسة مغطاة فيدراليًا تابعة لإدارة الاتحاد الائتماني الوطني (NCUA). يحمي تأمين الودائع الفيدرالي ما يصل إلى 250 ألف دولار من ودائعك لكل نوع من أنواع الحسابات المصرفية لديك. لتحديد تغطية حسابك في واحد أو أكثر من البنوك ، قم بزيارة FDIC.gov.

14. تحقق من بيانات الضمان الاجتماعي الخاصة بك

قم بإنشاء حساب عبر الإنترنت في SSA.gov لتأكيد تاريخ عملك ودخلك وللتعرف على أنواع المزايا التي يحق لك الحصول عليها ، إن وجدت ، بما في ذلك التقاعد والإعاقة.

15. حدد هدفًا ماليًا للوصول إليه بنهاية العام

جزء مهم من النجاح المالي هو إدراك أين تحتاج إلى تركيز طاقتك فيما يتعلق بأهداف مالية معينة ، مثل امتلاك حساب طوارئ ممول بالكامل ، على سبيل المثال.

إذا كنت غارقًا في محاولة العمل في وقت واحد لتحقيق جميع أهدافك ، فاختر هدفًا يمكنك التركيز عليه وحققه بحلول نهاية العام. تشمل الأمثلة سداد بطاقة الائتمان أو المساهمة في حساب الجيش الجمهوري الإيرلندي أو توفير 500 دولار.

16. خذ استراحة لمدة شهر

لسوء الحظ ، لا يمكنك أبدًا أخذ قسط من الراحة من دفع فواتيرك ، ولكن لديك سيطرة كاملة على كيفية إنفاق دخلك التقديري. وقد يكون هذا هو السبيل الوحيد للتقدم نحو بعض أهداف المدخرات الخاصة بك. حاول أن تقطع بعض نفقات نمط حياتك لمدة شهر واحد فقط لشطب حسابك الجاري أو حساب التوفير. يمكنك البدء بإحضار غدائك للعمل كل يوم أو التخطيط لوجباتك للأسبوع لخفض فاتورة مشترياتك وتجنب تناول الطعام بالخارج. (انظر أيضًا: كيف تحافظ قائمة عدم الشراء البسيطة على الأموال في جيبك)

16 خطوة صغيرة

Comments are closed.